المغربسياسية

المغرب: الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة يتهم الحكومة بتعميق الفوارق الإجتماعبة بين المغاربة

خلود الطيب

أفاد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أن حزبه “يسجل بكل مسؤولية وصراحة ظهور بوادر التطاحن الاجتماعي في المغرب”، مشيرا أن خير دليل على ذلك هو ما يقع في كليات الطب والصيدلة، مضيفا بالقول: “هناك صراع طبقي بين من يتشبث بالقطاع العمومي ومن يريد خوصصة المجال العام”، حسب تعبيره.

و جاء ذلك اثناء كلمة له يوم امس في مهرجان نظمه حزب الاستقلال تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين لوفاة الزعيم التاريخي للاستقلاليين الراحل علال الفاسي، وذلك بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة، مساء يوم السبت، تحت شعار “الفكر المقاصدي.. والنموذج التنموي الجديد”.

وأضاف بركة أن حزبه يواصل “مواجهة كل سياسة تؤدي إلى تعميق الفوارق الاجتماعية التي تتعمق في بلادنا، والتصدي لضرب القدرة الشرائية للطبقات الفقيرة والوسطى، خاصة في ظل توسع الفوارق بين العالم الحضري والقروي وبين الجهات وداخل الجهات، مما يخلق شروخا داخل مجتمعنا”.

وأفاد الأمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه “وسيرا على نهج علال الفاسي وتفاعلا مع إرادة الملك لتجاوز معوِّقات النموذج التنموي الحالي، سارع لاقتراح تصوره للنموذج التنموي الجديد انطلاقا من ثوابت ومرجعية الحزب، وتقديمه للديوان الملكي”، لافتا إلى أن تصور الحزب لهذا النموذج اعتمد على الرؤية المقاصدية انطلاقا من المرجعية التعادلية لتجاوز الاختلالات المسجلة في النموذج الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق