المغربدوليةسياسيةشأن دولي

المغرب: فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو لمسيرة ضد صفقة القرن

خلود الطيب

دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي « كافة الشعب المغربي والهيئات والمنظمات المهتمة بالقضية الفلسطينية » للمشاركة  « المكثفة » في مسيرة وطنية، يوم الأحد القادم بالرباط، للوقوف ضد انخراط المغرب في خطة السلام الأمريكية أو ما يعرف إعلاميا بـ »صفقة القرن ».

ووفق بلاغ للفيدرالية، فإن المسيرة تتجسد في التعبير عن « رفض كل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والقانونية والتاريخية في تحرير أرضه من الاغتصاب الصهيوني، وفي العودة وبناء دولته المستقلة عاصمتها القدس ».

وقال رفاق منيب عن مؤتمر البحرين، الذي يسعى للتعريف بالصفقة،  بـ »مؤتمر الخيانة في البحرين »، مبرزين أن الشعب المغربي « يرفض بالبت والمطلق هذا المؤتمر »، مبرزين أنه « من الواجب فضح الإمبريالية والصهيونية وحلفائها من الأنظمة الرجعية المستبدة بالسلطة وبالحكم، والخائنة لقضية فلسطين ».

كما دعت الفيدرالبة مجموعة من المنظمات للمشاركة في مسيرة الرباط، أبرزها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي للتضامن، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الهيئات على أن هذه البادرة « تأتي ضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى السلام والازدهار، ورفضا لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب »، حسب ما جاء ي بيان مشترك لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق