المغربسياسيةشأن دولي

المغاربة يتحدون في مسيرات رافضة لصفقة القرن

خلود الطيب

تستعد جمعيات وهيئات حقوقية واحزاب سياسية،  للخروج في مسيرات الاسبوع المقبل رفضا لصفقة القرن و « ورش البحرين » ودعما للفلسطينيين.

وبناء على ذلك قال سليمان العمراني في فيديو عممه الحزب، إن هذه المسيرة  » مناسبة لكي نسترجع تضحيات الشعب الفلسطيني وما قدمه ويقدمه لصالح هذه القضية من قوافل الشهداء ومن الدفاع عن القدس وعن العائدين ومواجهة كل المخططات التآمرية التي تستهدف هذه القضية ومن ضمنها صفقة القرن المشؤومة”.

وبدورها قالت الفعاليات الحقوقية التي ستنظم المسيرة أن الاخيرة تأتي، في « سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة. »
وأضافت في بلاغ لها أن المسيرة تأتي « من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى « صفقة القرن » بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة، وضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى « السلام والازدهار ».

وفي نفس السياق وجهت فيدرالية اليسار الديمقراطي دعوة  إلى « كافة الشعب المغربي والهيئات والمنظمات المهتمة بالقضية الفلسطينية » للمشاركة « المكثفة » في مسيرة وطنية، يوم الأحد المقبل بالرباط، ضد انخراط المغرب في خطة السلام الأمريكية أو ما بات يعرف إعلاميا بـ »صفقة القرن ».

وحسب بلاغ للفيدرالية، فإن المسيرة تأتي للتعبير عن « رفض كل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والقانونية والتاريخية في تحرير أرضه من الاغتصاب الصهيوني، وفي العودة وبناء دولته المستقلة عاصمتها القدس ».

نشر في فبراير

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق