إقتصاديةالمغرب

وفد من وزارة الفلاحة والصيد البحري يقوم بزيارة لمدغشقر

خلود الطيب

يزور وفد من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حاليا، مدغشقر في إطار الجهود الهادفة إلى  تقوية علاقات التعاون بين البلدين.

و كشفت وزارة الفلاحة وتربية الماشية والصيد البحري الملغاشية أن هذه المهمة ، التي تستغرق أسبوعا ، تتجسد في سياق التعاون بين مدغشقر والمغرب في المجال الفلاحي وفي إطار التعاون جنوب – جنوب . وترمي زيارة الوفد المغربي لمدغشقر إلى تعزيز التعاون بين البلدين،خاصة مع تأكيد رغبة المغرب في دعم وتطوير القطاع الفلاحي الملغاشي.

هذا وتحظى زيارة الوفد المغربي بأهمية شديدة لدى مدغشقر ، خاصة وأنها تمثل فرصة لتبادل الخبرات حول مواضيع مختلفة منها التوجه الاستراتيجي للقطاع الفلاحي، ومخطط المغرب الأخضر ، والتمويل الفلاحي، والتكوين، والصحة والإنتاج الحيواني.

وسيقع أثناء هذه الزيارة، وفق المصدر ذاته ، اختيار طلاب من مدغشقر للقيام بدراسات بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرية بالرباط .

كما سيقوم الوفد المغربي ،خلال فترة إقامته بالجزيرة الكبيرة، بزيارات إلى مختلف مراكز التكوين التابعة لوزارة الفلاحة وتربية الماشية والصيد البحري بمدغشقر، على أن يختتم مهمته بزيارة رمزية لمدينة أنتسيرابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق