سياسيةشأن دوليشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

أردوغان يرد على أوامر جيش حفتر باستهداف الطائرات التركية

أخبار ليبيا

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن بلاده ستتخذ التدابير اللازمة حال التأكد من صدور قرار من اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، باستهداف الطائرات التركية.

وأضاف اردوغان في مؤتمر صحفي في أوساكا اليابانية اليوم السبت، “ليس لدي علم حول توجيه حفتر أمر بضرب الطائرات التركية” مردفا “قد نتخذ التدابير اللازمة في حال كان صدور قرار كهذا من حفتر”.

وأصدرت قوات حفتر الأوامر للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب التركية داخل المياه الإقليمية داعية الحكومة المؤقتة لطرد كافة الشركات التركية العاملة في ليبيا وإنهاء أعمالها في كافة المشروعات على الأراضي الليبية ومقاطعة الصناعات والمنتجات التركية وأيقاف الرحلات الجوية المدنية من وإلى تركيا للمطارات الليبية.

وأوضحت قوات جيش حفتر في بيان لها أن الجيش يحارب الإرهاب في ليبيا إلا أن تركيا تقدم منذ سنوات الدعم اللوجستي لتركيا وتطور ذلك هذه الأيام إلى التدخل التركي المباشر باستخدام الطائرات الحربية ونقل المرتزقة وإرسال السفن المحملة بالأسلحة والمدرعات والذخائر لدعم الإرهاب في ليبيا.

واتهم المتحدث باسم قوات حفتر  اللواء أحمد المسماري، مساء الجمعة، تركيا بتقديم الدعم لحكومة الوفاق بكل المقدرات.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي أن “كل السفن والطائرات التركية من الان هي أهداف معادية”.

وكشف المسماري أنه تقرر وقف كل الرحلات الليبية من وإلى تركيا وعلى كل الشركات الشروع في التنفيذ وأرجع المسماري اتخاذ هذه الإجراءات بسبب ما وصفه ” تدخل أردوغان السافر في ليبيا وعلى الشعب التركي ثنيه عن هذه التصرفات الرعناء”.

مصدر الخبر /بوابة إفريقيا الإخبارية بتاريخ 29.06.2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق