الجزائرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

الجزائر..عز الدين ميهوبي أمينا عاما بالنيابة للأرندي

تم اليوم السبت تزكية عز الدين ميهوبي كأمين عام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، خلفا لأحمد اويحيى، المتواجد رهن الحبس المؤقت، بتهم تتعلق أساسا بالفساد.

وأعلن عضو المجلس الوطني للأرندي الأكبر سنا ، بوعبد الله غلام الله، حالة شغور منصب الأمين العام للحزب ، لاستحالة مواصلة أحمد أويحيى لمهامه.

وزكى 357 عضو في المجلس الوطني للحزب الوزير السابق للثقافة، عز الدين ميهوبي، لقيادة الحزب في المرحلة القادمة كأمين عام بالنيابة، وهذا لمدة 3 أشهر.

وفي أول كلمة له عقب تزكيته أمينا عاما بالنيابة، أكد ميهوبي أن التجمع الوطني الديمقراطي، سيدخل عهدا سياسيا جديدا، من خلال رؤية و قوة اقتراح جديدة لبناء مسارات الدولة”.

وأضاف خليفة أويحيى يقول “واجبنا تجديد العهد مع الاستقلال و إعطائه نفسا جديدا” مشيرا إلى أن ”أخطر ما يهدد الأجيال مستقبلا النسيان فلنحاربه ونمنح مكانة وجيزة كبيرا التاريخ و الذاكرة”.

وقال ميهوبي ”نمر بظرف استثنائي غير عادي على الجزائر و شعبها وحزبنا ليس غريب عليه إعادة ترتيب بيته لخدمة الدولة والشعب على مدار عشرين سنة” مؤكدا أن “ما يحدث يجعلنا نذهب نحو تغليب المصلحة العليا للجزائر”.

واعتبر ميهوبي أن “المواطن الجزائري هو الفاعل في هذه المحطة وهذا بوعي سياسي ثقافي و اجتماعي تفوق على عدة نخب كانت تتصدر المشهد​”، مشيرا إلى أن “الشعب قدم درسا للعالم عبر الحراك الشعبي السلمي”.

وبعد أن أشاد بدور الجيش الوطني الشعبي، شدد ميهوبي بأن المؤسسة العسكرية جنبت الجزائر الدخول في بحر الدماء، منتقدا من وصفهم بالمتطاولين على الجيش حيث قال:” من يتطاولون عليه يريدون تكرير سيناريوهات سابقة من أجل إدخال الجزائر في دوامة الصراعات”.

وأفاد الأمين العام بالنيابة للأرندي أن ” الجزائر لا مكان فيها للاقصاء ونحن ننتصر لاجندة المواطن لا الأجندات الملغمة التي اختارت اللعب على هامش اللادستور و منطق اللاشرعية”، مضيفا في ذات السياق “اختيار شنين كرئيس للمجلس الشعبي الوطني رغم الاختلاف الأيديولوجي يسقط من القاموس”.

كما أعلن عن دعم حزبه لأي فكرة او مشروع أو مبادرة تقدم قيمة مضافة لاسترجاع الوضع الطبيعي” مضيفا “كما بامكان حزبنا طرح مبادرة”، مشيرا إلى أن ” الأرندي يثمن المبادرات الواقعية لا الافتراضية ”

وقال “نود التوجه نحو أرضية الحوار الفعال، وهذا من أجل الذهاب نحو الاستحقاق المقبل عبر هيئة وطنية لتنظيم الانتخابات مستقلة”.

هذا و حيا ميهوبي العدالة بعد فتحها الملفات الخاصة بالفساد ونهب المال، كما حيا مرافقة الجيش الوطني الشعبي لهذه الخطوة.

المصدر/البلاد.نت

لفراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق