المغربسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : العثماني لابن كيران: لا يمكن التساهل مع مبادئ الحزب

خلود الطيب

بعد “لايف ” عبد الإله ابن كيران الذي هاجم فيه الأمانة الامة لحزب العدالة والتنمية، بسبب موقفها حول القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي المثير للجدل، رفض سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المس بقرارات مؤسسات حزبه، قائلا بأنه على الجميع أن يلتزم باحترام قرارات الحزب.

وأكد العثماني خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني الخامس عشر المنظم بمدينة القنيطرة خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 28 يوليوز الجاري، بأن مؤسسات الحزب هي المفوض لها اتخاذ القرارات، مع التعبير عن الرأي المخالف لكن بالالتزام بالمؤسسات واحتراما لديمقراطية الحزب وفق الأنظمة والقوانين المنظمة لها.

وأضاف العثماني، موجها كلامه لشبيبة حزبه ” بأنه يجب أن نلتزم بهذه الأسس المبنية على الديمقراطية وحرية الرأي والمؤسساتية، لافتا إلى أنه “لا تساهل في مبادئ وأسس الحزب المبنية على المؤسساتية”.

وتابع العثماني بالقول” لدي مسؤولية وأتحملها، وفي نفس الوقت لن نتخلى عن مبادئ الحزب ومرجعيته الإسلامية، لكن بفكر ومنهج تجديدي مستقبلي واجتماعي”، وذلك في رد مباشر على ابن كيران الذي اتهم قيادة البيجيدي بالتخلي عن المرجعية الإسلامية بسبب الموافقة على فرنسة التعليم.

وشدد الأمين العام للحزب ، بأن الحكمة تقتضي أن نراعي مصلحة بلدنا وننظر إلى المألات في الأفعال  ونتحلى بأعلى درجات الحكمة لمصلحة الوطن أولا ثم مصلحة الحزب ثانيا.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق