إقتصادالمغربشأن دوليشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

توشيح رئيس المجموعة المغربية “التجاري وفابنك ” بوسام ” قائد النظام الوطني” لكوت ديفوار

خلود الطيب

تم أمس الاثنين بأبيدجان توشيح رئيس المجموعة المغربية “التجاري وفابنك” محمد الكتاني بوسام قائد النظام الوطني لكوت ديفوار.

وتسلم الكتاني الوسام من يدي المستشارة الكبرى للنظام الوطني لكوت ديفوار هنرييت دياباتي باسم الرئيس الإيفواري الحسن واتارا.

ويأتي هذا التوشيح “عرفانا بالتزام” مجموعة التجاري وفا بنك والسيد الكتاني بتوطيد العلاقات المغربية الإيفوارية على وجه الخصوص، وبالعمل على تعزيز التعاون جنوب-جنوب بشكل عام.

وبالمناسبة، هنأت هنرييت دياباتي السيد الكتاني على “جودة وحجم” أنشطة “التجاري وفابنك” في كوت ديفوار في وقت فرض فيه المغرب نفسه كأول شريك اقتصادي إفريقي لكوت ديفوار.

وقالت المسؤولة الإيفوارية إنها وجدت في شخص الكتاني “رمزا” لاستمرارية الصداقة بين البلدين والشعبين.

من جانبه، أشار الكتاني إلى أن هذا التوشيح يشكل له ولجميع متعاوني المجموعة تشجيعا لمواصلة، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجهود المبذولة لصالح التعاون الفعال والشامل فيما بين دول الجنوب ومن أجل التنمية الاقتصادية المتوازنة لكلا البلدين.

واضاف الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية أن مجموعة التجاري وفابنك تلتزم بالمساهمة في التنمية المستدامة لكوت ديفوار من خلال تمويل مشاريع مهيكلة ذات أثر اقتصادي واجتماعي على السكان الإيفواريين.

ولتحقيق هذه الغاية، يقول الكتاني، أبرم التجاري وفابنك اتفاقيات شراكة مهمة مع القطاعات الوزارية الإيفوارية لتنفيذ مشاريع مهمة في قطاعات الزراعة والصيد البحري والإسكان وغيرها.

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق