المغربسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : تيار بنشماش يسابق الزمن لعقد مؤتمر البام قبل تيار “المستقبل”

خلود الطيب

دخل تيار “الشرعية” بحزب الأصالة والمعاصرة في سباق مع الزمن من أجل الوصول إلى محطة المؤتمر الوطني الرابع لحزب الجرار، بدعوة رئيس اللجنة التحضيرية أحمد التهامي، لمسؤولي هياكل اللجنة لحضور اجتماع الجمعة المقبلة.

تيار “الشرعية” دخل في سباق فعلي مع تيار “المستقبل” الذي قطع أشواطا في اتجاه المؤتمر الوطني الرابع، وهيكل لجنته التحضيرية وحدد موعد المؤتمر في أواخر شتنبر القادم. وكان تيار بنشماش قد عقد في 28 من الشهر الماضي، اجتماعا للجنة التحضيرية، قال إنه استكمال للاجتماع الأول للجنة في 18 ماي، الذي تفجر على وقع خلافات حادة بين التيارين.

وانتهى الاجتماع بانتخاب هياكل اللجنة. وكان اجتماع للجنة التحضيرية لحزب الجرار في 18 ماي الماضي، تفجر على وقع خلاف بين تيارين. ففي الوقت الذي أعلن تيار “المستقبل” أن اللجنة أكملت اجتماعها وصوتت على سمير كودار رئيسا لها، قال تيار “الشرعية” إن بنشماش رفع الجلسة وبعد ذلك استولى كودار على المنصة. ويعيش حزب الجرار في ظل أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية لعام 2016، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق