المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب: مختصرات أخبار 19 أوت/أغسطس 2019

خلود الطيب

افريقيا 2050 : خلود الطيب

*حل سعد الدين العثماني مساء امس الأحد، رفقة أفراد أسرته، بمدينة طنجة، استعدادا لاقامة حفل زفاف ابنه نجم الدين العثماني بابنة ثري من أصول سورية

*ظهر رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، ظهر امس الأحد، وهو يبكيفي جنازة  مستشار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المكلف بملف الصحة، محمد البرحيوي. 

*تعرض أحد المراكب السياحية صباح اليوم الاثنين بمارينا أكادير ،  للغرق لأسباب لا تزال مجهولة إلى حدود الساعة و فتحت السلطات تحقيقا في الموضوع .

*تقرير دولي: الدار البيضاء في المركز 83 ضمن مدن العالم التي تنتشر فيها الجريمة والأسوء في مجال الرعاية الصحية

*عاد إلى أرض الوطن ، مساء امس الأحد ، الوفد الرسمي للحجاج المغاربة الذين أدوا مناسك الحج برسم سنة 1440 هجرية. 

*شب حريق صباح يومه الاثنين بفندق بشارع مولاي رشيد بتراب مقاطعة جليز بمراكش، خلف خسائر مادية جسيمة وسط حالة من الهلك في اوساط نزلاء الفندق.

*كشفت البيانات التي نشرها البنك على موقعه الرسمي، أن أزيد من 1.26 طفل مغربي استفادوا من برامج التغذية في المدرسة. وبالمقارنة مع باقي الدول العربية  يعد المغرب اللذي يعتبر أول دولة تهتم بالمطعم المدرسي

*كشف تقرير أعدته صحيفة إسبانية أن المغرب تحوّل إلى “سوق دولية لبيع بقايا الديناصورات”، مضيفة أن المغرب صار قِبلة دولية للباحثين عن بقايا الديناصورات، خاصة من الأوروبيين والأمريكيين، في تجارة “تدرُّ ملايين الدولارات”.

*انهزم فريق اتحاد طنجة ، مساء أمس الأحد، أمام فريق الرفاع البحريني، بهدفين لصفر ، وذلك برسم أولى جولات الدور التمهيدي لكأس محمد السادس للأندية العربية الابطال .

*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق