المغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب: مختصرات أخبار 20 أوت/أغسطس 2019

خلود الطيب

افريقيا 2050 : خلود الطيب

*أن يبادر الملك محمد السادس إلى التخلي عن حفل عيد ميلاده في سنة ما، ويجعل من يوم ولادته لتلك السنة، يوما عاديا، كسائر الأيام. فلاشك أن هناك أمور أزعجته وأفقدته رغبة الاحتفاء والاستماع به مع شعبه. ..هل هي مؤشرات غضبة ملكية…

*أعربت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الإثنين بالرباط، عن امتنان بلادها لمبادرات المغرب الداعمة لبلادها في العديد من المحطات التاريخية. 

 

*كشفت مجموعة من المصادر ان الحكومة تسير نحو تطبيق غرامة على رمي الأزبال في الأماكن غير المخصصة لها، وهي الغرامة التي يمكن أن تصل، في بعض الحالات، إلى مليون سنتيم.

*تبوأت أربعة بنوك مغربية مراكز الصدارة على الصعيد الإفريقي. وحسب «ذي بانكر» المجلة البريطانية المتخصصة الشهيرة، فإن البنوك المغربية الأربعة الأفضل من بين زميلاتها بالقارة الإفريقية، بعد بنوك جنوب إفريقيا.

*“فضيحة رادس” فصولها لم تنتهي..ورئيس”الكاف” حاضر في معركة الاستئناف حيث طالب الوداد البيضاوي بشهادة أحمد أمام أعضاء لجنة الاستئناف التابعة لـ”كاف”، للطعن في قرار اللجنة التأديبية، التي منحت لقب عصبة أبطال إفريقيا للفريق التونسي

*ترأس الأمير مولاي رشيد حفل افتتاح الدورة الثانية عشر للألعاب الإفريقية والتي تنظم بالرباط إلى غاية 31 غشت المقبل.

*سلمت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، أمس الإثنين بالرباط، للملك محمد السادس قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي.

*اسدال الستار على ملتقى تافراوت المولود للثقافة والابداع في نسخته الثانية

*الدار البيضاء : في غياب المراقبة.. أصحاب “التاكسيات” يستغلون مناسبة العطلة للرفع من الثمن

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق