المغربسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب: مختصرات أخبار 21 أوت/أغسطس 2019

خلود الطيب

افريقيا 2050 : خلود الطيب

*النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب

*الملك محمد السادس يرسم خارطة الطريق للنهوض بالعالم القروي مؤكدا ان هذه الفئات تحتاج إلى المزيد من الدعم والاهتمام بأوضاعها

*بمناسبة عيد الشباب لهذه السنة، أصدر الملك محمد السادس أمره بالعفو عن 443 شخصا من المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

*توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الشباب.

 

*ثورة الملك والشعب ذكرى 20 غشت 1953.. ماذا حدث في هذا اليوم؟

 

*فندت وزارة الصحة ما جاء في تقرير أصدره موقع إلكتروني حول تصنيف منظومة الرعاية الصحية الوطنية في المرتبة الأخيرة ضمن 89 دولة، بسبب فقدانه للدقة العلمية والمنهجية السليمة والمعايير المعتمدة لدى المنظمات الدولية والجهات المختصة في إعداد مثل هذه التقارير.

* استقبل الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، امس الثلاثاء بالإقامة الملكية بالحسيمة، الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الذي سلمه كتابا يحمل عنوان “القوات المسلحة الملكية، مسيرة الوفاء وروح التجديد”،

*سجل عدد ليالي المبيت بمختلف مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة بمدينة مراكش ارتفاعا بنسبة 8 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة. 

*حافظ المغرب على المركز الثاني في سبورة الميداليات في أعقاب اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة إلى غاية 31 غشت الجاري.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق