المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياقضية الصحراء

زعيم البوليساريو ابراهيم غالي: الانفصال او الحرب ولانقبل بالحكم الذاتي

خلود الطيب

اتهم ابراهيم غالي زعيم الجبهة الانفصالية ، في حوار اجراه مع قناة “الحرة” الامريكية مساء امس الثلاثاء، المملكة المغربية بعدم احترام ما اسماه “الشرعية الدولية” ، في خرجة اعلامية تاتي عقب الضربات المتتالية التي تلقتها البوليساريو على اكثر من جبهة والتي تطرح اكثر من علامة استفهام.

وزاد زعيم مخيمات الرابوني في اتهاماته للمغرب ب” الدوس” على قرارات المنتظم الدولي وفق تعبيره مهددا بحمل السلاح مجددا ضد المملكة وادخال المنطقة برمتها في اتون حرب مدمرة وفق تلميحاته.

وبدا غالي متناقضا في تصريحاته بعدما هدد بادخال المنطقة في غياهب حرب مستعرة وقوله ان الجبهة الانفصالية لاتريد الحرب لانها عاشت مرارتها، موجها سهام نقده ايضا للامم المتحدة التي قال عنها انها خيبت آمال الانفصاليين.

وطالب زعيم الجبهة الانفصالية  مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة، وهي الإتهامات التي تتزامن مع إقتراب موعد كل قرار أممي في محاولة للضغط على المنتظم الدولي والمزايدة على قرارته التي كانت في اغلبها في صف الشرعية وداعمة للمقترح المغربي القاضي بمنح الاقاليم الجنوبية حكما ذاتيا وهو المقترح الذي قال عنه زعيم الخيام البالية انه يرفضه جملة وتفصيلا.

المصدر هبه بريس

لقراءة الخبرمن مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق