إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : حكومة العثماني..أخيرا مديرية إنقاذ ميناء آسفي تخرج للوجود

افريقيا 2050  :  خلود الطيب

أخيرا مديرية مؤقتة لإنقاذ الميناء الجديد لأسفي. فبعد التعثر الذي شهده هذا الميناء الذي أعطى الملك انطلاق أشغاله في سنة 2013,  صادق المجلس الحكومي ليوم أمس الخميس على إحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على إنجاز الميناء الجديد الذي كان من المفترض أن يكون جاهزا للخدمة على الأقل خلال سنة 2017.

المرسوم الخاص بهذا المديرية المؤقتة, قدمه كاتب الدول في النقل نيابة عن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف الى تمديد مفعول هذا المرسوم السالف الذكر لمواكبة برامج الأشغال إلى غاية تسليم الميناء وتصفية جميع الصفقات، أي حوالي 15 أكتوبر 2020.

وحسب البلاغ الذي الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أمس عقب انتهاء المجلس الحكومي, فإن المرسوم ,ينص على القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الفحم قصد الحد من إمكانية انضغاط الأساسات الحاملة للسكة الخلفية للمرافع واستغلاله بالشكل الأمثل بناء على طلب الشركة المكلفة ببناء واستغلال المحطة الحرارية ” SAFIEC”.

كما ينص المرسوم على إنجاز  بعض الأشغال الإضافية على مستوى الحاجز الرئيسي قصد تمديده لحماية الجرف المحاذي له من تأثير الأمواج, إلى جانب  القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الخدمات قصد استغلاله مؤقتا من أجل تزويد المحطة الحرارية بالفحم في انتظار إنهاء الأشغال برصيف الفحم.

المصدر :  أحداث أنفو بتاريخ 23 اوت 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق