المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب: مختصرات أخبار 24 أوت/أغسطس 2019

افريقيا 2050   : خلود الطيب

  • تنتظر حكومة سعد الدين العثماني والتي يقودها حزب ”العدالة والتنمية“ الإسلامي ملفات حساسة تستوجب حلولًا ناجعة في أقرب الآجال حتى لا تربك الأغلبية الحكومية وتهدد تماسكها                                                 

 

  • تسعى الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحكومي الى اقناع ادريس الأزمي بالعدول عن استقالته من رئاسة الفريق النيابي للحزب قبيل الدخول السياسي المقبل.                                                   

 

  • جددت حكومة جمهورية غينيا بيساو التأكيد على “دعمها الثابت واللامشروط” للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمغربية الصحراء، وكذا لمخطط الحكم الذاتي باعتباره الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء المغربية 

 

  • تواصل إسبانيا جهودها لمحاربة الهجرة الغير قانونية والإتجار في البشر، عبر مساعدات مالية تمنحها للمغرب                                .       
  • استقبل ميناء طنجة مارينا باي، أمس الجمعة، الواصلين الأوائل من “نسخة 2019 لرالي اليخوت بين جبل طارق والمغرب”، الذي ينظم بين جبل طارق وطنجة بهدف جمع التبرعات لفائدة منظمة الصليب الأحمر الدولي.                                           
  • أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، حكما يمنح ضحية خطأ قضائي فادح، مبلغا ماليا قيمته 150 مليون سنتيم بعد مطالبة الأخير بمبلغ 800 مليون سنتيم كتعويض عن الأضرار النفسية والمادية التي لحقت به وبعائلته، إثر قضائه داخل أسوار السجن حوالي 10 سنوات.                                                                                               
  • حققت شركات الطيران في إفريقيا نموا في حركة المسافرين خلال شهر يونيو وصل إلى 11.7 في المئة، أي بتحقيق زيادة عن النسبة التي عرفها شهر ماي الفارط التي تتمثل في 5.1 في المئة.                                                                         
  • بعد تحدث أخبار عن تلقي عضوين بفريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، لرشاوى من طرف شركة للنظافة، خرج الفريق المذكور ليوضح حقيقة الواقعة.                                                                                                                 

 

  • اتهم الاتحاد الدولي للنقابات التعليمية سعد الدين العثماني وسعيد أمزازي بتدمير ما تبقى من التعليم المجاني يالمغرب، عبر اعتاد القانون الإطار الذي أثار جدلا كبيرا حربا بين مكونات الأغلبية الحكومية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق