تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا…أحزاب تتضامن مع سكان سيلبابي وتدعو الحكومة للتدخل

أعلنت أحزاب سياسية، في بيانات منفصلة، عن تضامنها مع سكّان مدينة سيلبابي بعد الفيضانات التي غمرت المدينة خلال الأيام الماضية.

ودعا حزب تكتل القوى الديمقراطية حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض الحكومة للتدخل العاجل لإغاثة المتضررين من السيول في مدينة سيلبابي، وطالب الحزب في بيان صحفي، بفتح مركز لإيواء المتضررين، ووضع خطة إعمار سريعة، موجها  نداءً إلى كل الخيرين الوطنيين والشركاء والمنظمات الدولية والإنسانية إلى المسارعة في تقديم العون لساكنة ولاية كيديماغه.

في حين حث حزب عادل جميع الموريتانيين للتضامن مع سكان المدينة في هبة وطنية تنسقها السلطات العامة وتشارك فيها جميع منظمات المجتمع المدني والقوات المسلحة وقوات الأمن في إطار خطة طوارئ تتضمن مجموعة من التدابير السريعة والفعالة لتخفيف معاناة المتضررين في سيلبابي وعموم الولاية، على حد تعبير البيان. ودعا الحزب لتوفير الرعاية للجرحى والمرضى وتوفير المأوى والأغطية لأولئك الذين فقدوا منازلهم وتقييم الخسائر المادية من أجل تعويضهم.

ودعا حزب اتحاد قوى التقدم الدولة للتكفل بالمتضررين من الفيضانات، كما هو واجبها، من خلال خطة استعجالية وكذلك خطة مستدامة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر : مركز الصحراء للدراسات و الاستشارات بتاريخ 27 أوت 2019 

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق