المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : فاجعة تارودانت.. العثماني: السلطات المختصة تباشر تحقيقا لتحديد المسؤوليات

افريقيا 2050    خلود الطيب

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن مباشرة الجهات المختصة تحقيقا للوقوف عند ملابسات فاجعة سقوط ضحايا مساء أمس الأربعاء بتارودانت إثر السيول الجارفة التي باغتت عشرات المواطنين كانوا وسط ملعب رياضي يحتضن مباراة محلية لكرة القدم.

وقال رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها اليوم الخميس خلال انعقاد المجلس الحكومي، إن “الجهات المعنية باشرت، فور وقوع الحادث الأليم، التحقيقات الضرورية لتحديد بالضبط ما جرى، وترتيب المسؤوليات”، مشيرا إلى أن “السلطات المحلية والسلطات المعنية كلها معبأة للعثور على المفقودين الآخرين”.

العثماني معزيا أسر وعائلات الضحايا في وفاة ذويهم، قال: “نترحم على أرواح الشهداء ونسأل الله تعالى الصبر والسلوان لذويهم”، موردا ضمن كلمته عزم حكومته “مناقشة التدابير والإجراءات الضرورية لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث الأليمة في مواقع أخرى”.

في السياق ذاته، طالب المتحدث المسؤولين بـ”التعاون فيما بينهم لتفادي مثل هذه الحوادث، خصوصا مع التقلبات المناخية التي تتسبب في وقوعها”، كما دعا إلى “رفع درجة اليقظة، وتعبئة وتعاون جميع الإدارات والجماعات المحلية والمجتمع المدني والمواطنين لتفادي في المستقبل مثل هذه الحوادث الحزينة”.

يذكر أنّ السيول التي شهدتها دائرة “إيمي نتيارت” نواحي تارودانت، مساء أمس الأربعاء، أودت بحياة سبعة أشخاص وفق حصيلة غير نهائية، وإصابة شخص آخر بجروح، بينما البحث لازال جاريا للعثور على مفقود.

المصدر   الأول بتاريخ 29 اوت 2019
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق