المغربسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : هذه أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة لجنة النموذج التنموي الجديد

افريقيا 2050    خلود الطيب

علمت « فبراير » من مصادر مطلعة، أن جهات نافذة ومسؤولة مقربة من دوائر القرار، تسارع الزمن لإنهاء إعداد لائحة بأسماء المرشحين المقترحين لرئاسة وعضوية اللجنة الملكية المسؤولة عن النموذج التنموي الجديد. فلم تمض سوى أيام قليلة على خطابي الملك اللذين دعا عبرهما إلى التعجيل بضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية وتأسيس لجنة كفاءات يوكل إليها الإشراف على صياغة وتتبع نموذج تنموي مغربي خالص يعد مدخلا للإصلاح وأداة لتجنب الأعطاب، حتى ظهرت لوائح تعيينات جديدة تم الإعلان عنها في المكاتب العامة والمؤسسات الحكومية والإدارات، كما طفت إلى السطح أسماء مسؤولين إداريين سابقين وديبلوماسيين وقيادات حزبية مرشحة لتولي رئاسة اللجنة. 
مصادر « فبراير »، كشفت أن من الأسماء التي يرجح تعيينها ضمن اللجنة، عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ومصطفى التراب، مدير المكتب الشريف للفوسفاط OCP، وشكيب بن موسى، السفير الحالي للمغرب في باريس.
المصادر لم تستبعد أيضا أن يكون إدريس بنهيمة، الوزير السابق والشخصية المقربة من القصر رئيسا للجنة.
من جهة أخرى عاد الحديث بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي بقوة عن الوزير الاشتراكي السابق محمد الكحص الذي عرف باقتراحه مبادرات جريئة وغير مسبوقة حين كان وزيرا للشباب والرياضة قبل أن يقرر الانسحاب من المشهد العام منذ مغادرة الحكومة في عام 2007.

المصدر فبراير بتاريخ 29 اوت 2019

بقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق