المغربتقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

الألعاب الإفريقية..”القفاز المغربي” يضرب بقوة ويلامس الذهب

افريفيا 2050 خلود الطيب

أنهت رياضة الملاكمة الوطنية ، أمس الخميس، مشاركتها في دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي ينظمها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري، على منصة التتويج.

فقد تمكن القفاز المغربي خلال اليوم الأخير من المنافسات، التي جرت بقاعة الأمل بالرباط، من إعتلاء منصة التتويج في ست مناسبات دشنها محمد حموت بانتزاع الميدالية الذهبية لوزن الريشة (57 كلغ) بعد تغلبه في النهاية على الأوغندي إزاك ماسيمبي بأربع نقط مقابل نقطة واحدة.

ولم يخلف عبد الحق ندير الموعد وأضاف الذهبية الثانية للمغرب بعد تجاوزه في المباراة النهائية كولين لويس ريشارنو من جزر موريس (3-2) الذي نال الفضية.

وكان ندير قد تأهل للمباراة النهائية بعد تفوقه في دور نصف النهاية على جوناس جينياس، فيما تأهل ريشارنو على حساب بنغانا جيلداس من جمهورية إفريقيا الوسطى بالضربة القاضية.

وجاءت ثالث ميدالية من المعدن النفيس للقفاز المغربي بأيدي طارق علالي وكانت في مسابقة الوزن المتوسط (75 كلغ) بتغلبه على ساموجو دافيد كافومو بالحصة ذاتها (3-2)، بعدما اكتسح في نصف النهاية الملاكم الكيني كوسبي اوما جورج (5-2).

ولم تشذ الملاكمة الوطنية النسوية عن القاعدة، وانتزعت خديجة المرضي رابع ميدالية ذهبية وكانت في الوزن المتوسط (75 كلغ) بعد تجاوزها في النهاية غرامان رادي من الموزمبيق (4-1).

المصدر  ماروك تلغراف بتاريخ 30 أوت 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق