المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

بتعليمات ملكية سامية.. الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني يتباحث مع قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)

افريقيا 2050     خلود الطيب

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس بالرباط، الجنرال ستيفن تاونسند، قائد القيادة الأمريكيةلإفريقيا (أفريكوم)، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام. 
وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين استعرضا، خلال هذا اللقاء، مختلف أوجه التعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة في مجال الدفاع الوطني، وعبرا، بالمناسبة، عن ارتياحهما للدينامية التي تطبع العلاقات المتميزة وروح الصداقة والثقة التي يتقاسمها البلدان.
وأضاف البلاغ أن هذا التعاون، المنتظم والمكثف والمتنوع، والذي يتمحور، بالخصوص، حول تكوين الأطر، وتبادل الخبرات، والدعم اللوجيستي، وتنظيم التداريب المشتركة وتطوير جهوزية القوات، يتميز بانتظام اللجان العسكرية المشتركة والتبادل المتواصل لزيارات مسؤولين كبار.
وانتهز المسؤولان، هذه المناسبة، لتقييم الوضع الأمني، وتقدير جهود المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، كفاعل مهم في ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة.

المصدر  كواليس اليوم بتاريخ 30 أوت 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق