السنغالتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

تصريح الوزير الأول الموريتاني للتلفزيون السينغالي (فيديو)

قال الوزير الأول الموريتاني إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا إنه ناقش مع الرئيس السنغالي ماكي صال قضايا التعاون الثنائي بين البلدين والعلاقات “التاريخية” بينهما.

وقال ولد بده –الذي التقى الرئيس صال في اليابان على هامش قمة التعاون الإفريقي الياباني تيكاد- “لقد كان الشرف في لقاء الرئيس ماكي صال حيث ناقشت معه العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون المثالي بينهما في جميع المجالات وأكد لي سير السنغال في هذا الاتجاه كما التزمت من جهتي باستمرار موريتانيا في هذا النهج”.

كما قال المسؤول الموريتاني في تصريح للتلفزيون السنغالي إنه تحدث مع الرئيس السنغالي حول مشروع جسر روصو الذي يربط بين البلدين الذي وصفه بأنها “رمز للتعاون بين البلدين يؤمن انسيابية الحركة بين البلدين على المستوى الاقتصادي والبشري”.

وكان الرئيس السنغالي ماكي صال قد شارك في تنصيب الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني مطلع أغسطس الجاري كما تحدث الرئيسان في مكالمة هاتفية تلت ذلك بأسبوع.

وترتبط السنغال وموريتانيا بالعديد من مشاريع التعاون من أهمها مشروع استتغلال الغاز المشترك بين البلدين حيث وقعا اتفاقا لتقاسمه في فبراير 2018 علاوة على التعاون في مجال الصيد وانتجاع المواشي والتبادل التجاري.

المصدر : مركز الصحراء للدراسات و الاستشارات بتاريخ 29 أوت 2019 

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق