المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : جماعة العدل والإحسان تندد باقتحام منزل مشمع لأحد أعضاءها بالمضيق

افريقيا 2050    خلود الطيب

نددت جماعة العدل والإحسان، بعد تعرض بيت حسن مستيتف، عضو جماعة العدل والإحسان، المشمع بالمضيق، يوم الخميس 29 غشت 2019، للاقتحام وتكسير بابه والعبث بممتلكاته وسرقة متاعه من طرف مجهولين، في ظل غياب أي حراسة من السلطات العمومية التي شمعته بدون سند قانوني منذ يوم 12 يونيو 2019. 
وأشار بلاغ للجماعة، إلى أن “البيت اقتحم في غياب صاحبه بدون سند قانوني، ولا ذكر للأسباب التي كانت وراء تلك الحملة التي شملت بيتين آخرين بتطوان، وعدم توصل المعني بالأمر بأي قرار في الموضوع من أية جهة كانت رغم سلوك جميع المساطير القانونية”.
وأكدت العدل والإحسان، أن إغلاق البيوت شأن قضائي ولا يحق لأية جهة مهما علا شأنها أن تقوم به نيابة عن القضاء، محملة السلطات المحلية مسؤولية عدم حراسة البيت بعد تشميعه وضياع المتاع والمحتويات التي كانت بداخله بعد أن أصبح مستباحا وعرضة للسرقة.
وندد بلاغ العدل والإحسات، بتصوير بعض مرافق وأمتعة البيت ونشرها في بعض المواقع الإعلامية بشكل مضلل، في انتهاك صارخ لحرمة المسكن وحرمة الحياة الخاصة المنصوص عليها في الدستور المغربي والمواثيق الدولية والقانون الجنائي.
وشددت الجماعة، أنها ستسلك كل المساطر والمسالك القانونية لانتزاع حقوقنا ومتابعة كل المتورطين في الاعتداء على حق الملكية الخاصة، داعية كل الغيورين على حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لوقف هذا العبث بحقوق المواطنين وعلى رأسها حق العيش الآمن وحرمة السكن والممتلكات والحياة الخاصة.

المصدر  شمالي يوم 30 – 08 – 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق