المغربتقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

تكسير الألواح الرّخاميّة .. بطل مغربي يُلامس أرقام “غينيس” القياسية

افريقيا 2050   خلود الطيب

يستعدّ البطل المغربي مصطفى أعقا لتسجيل اسمه بجانب العلم المغربي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في تحدّ قرَّرَ أن يُجرِيَه داخل بلده في اليوم السادس من شهر نونبر المقبل.

وحجز أعقا موعدا مع لجنة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي تختار وتصدر سنويّا أبرز الأرقام المحطّمَة على الصّعيد العالَمي، ومن المرتقب أن يلتقي حكمَ الموسوعة ومرافقين للإشراف على مدى نجاحه في تحقيق هدف تحطيم ما يتراوح بين 80 و100 قطعة رخام.

وقال مصطفى أعقا إنّ تحدّي تحطيم ما يقرب من مائة قطعة رخام، يبلغ علوُّها مجتمعة خمسة أمتار، سيكون هو أوّل من يحاول القيام به على المستوى العالَمي، وفق ما أخبرته به لجنة الموسوعة.

وأكّد البطل المغربي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنّه فضّل أن يتمّ ذلك بالمغرب، بعدما طُلِب منه الحضور إلى بريطانيا لمحاولة تحطيم اللقب، رغم أنّ ذلك يعني وجوب تحمّل مصاريف الحَكَم.

ويركز الرياضي ذاته الآن بشكل كامل على الاستعداد لهذا التحدّي، الذي وصفه بـ”الحدث الكبير”، حتى يتمكن من تحطيم الرّقم القياسي العالَمي في تكسير قِطَع الرُّخام، وتسجيل ذلك في “موسوعة غينيس”.

أعقا الذي مثّل المغرب في العديد من المباريات والتّحدّيات العالمية، قال إنه ما يزال مستمرّا في طريق العمل على “تحطيم الأرقام العالمية”، مسجّلا أنّ العمل جار لينظَّم التحدّي تحت الرعاية الملكية.

وقد عاد مصطفى أعقا إلى المغرب في شهر غشت الماضي، بعدما صنِّف ضمن عشرة أبطال على المستوى العالَمي في نهائيات البطولة العالمية “وولد تايكواندو هانمادانغ” في بيونغيانغ ببكوريا الشمالية.

ورفع البطل المغربي علَم بلاده، إلى حدود الدّور الأخير الذي وصله، دون مرافقة أي مدرّب أو مساعد له، وفي غياب مترجم، مما جعله يعاني من صعوبات في التواصل.

أعقا الذي تأهّل بعد أربعة أدوار في نهاية يوليوز الماضي بكوريا الجنوبية، استطاع أن يكون العاشر عالميا من بين 5600 مشارك قدِموا من 122 دولة، وهو ما دفعه إلى عقد العزم على العودة في السنة القادمة، بعدما اطّلع على تقاليد المنافسة في هذا البلد.

وجدّد المتحدّث تأكيد دخوله في مرحلة استعداد كامل من أجل تحطيم الرّقم القياسي العالَمي في كسر الألواح الرّخامية في شهر نونبر القادم، أملا في ورود اسمه واسم بلده في العدد السّنويّ القادم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

المصدر هسبريس بتاريخ 03 سبتمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق