تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

اهتمام إيراني بالاستثمار في قطاع الصيد بموريتانيا

استقبل وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقة، يوم أمس الأربعاء 4 أيلول 2019 بمكتبه في نواكشوط سعادة السيد محمد العمراني ، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين موريتانيا وايران وسبل تعزيزه وتطويره ، خاصة في مجالات تدخل قطاع الصيد والاقتصاد البحري.

وعبر الدبلوماسي الايراني، خلال اللقاء، عن اهتمام المستثمرين الايرانيين بموريتانيا ، مبرزا في هذا السياق ان من بينهم من يعتزم الاستثمار في قطاع الصيد ، عن طريق اقامة مصانع للسفن الصغيرة والمتوسطة خاصة بالصيد التقليدي الشاطئي وأخرى لمعالجة وحفظ الاسماك.

وأوضح أن عددا منهم يرغبون في تنظيم زيارة لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئي لاكتشاف فرص الاستثمار في هذا الميناء.

واضاف ان ايران ترغب في اقامة علاقات تعاون مع موريتانيا في مجال السلامة البحرية ونقل وتبادل الخبرات والمعارف بين البلدين في هذا المجال.

وذكر الدبلوماسي الايراني ان جمهورية ايران الاسلامية تشكل سوقا كبيرا للمنتجات البحرية الموريتانية.

من جانبه أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري أن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يدعم أي مسعى يسهم في تثمين المنتجات الموريتانية وتوفير فرص العمل للشباب الموريتاني.

وأعرب عن استعداد قطاعه لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الاجانب من اجل الاستثمار في موريتانيا واقامة المشاريع ذات النفع المتبادل.

جرى اللقاء بحضور الدكتور محمد اعل ولد برهام ، مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصيد والاقتصاد البحري.

المصدر : الوكالة الموريتانية للأنباء بتاريخ 4 سبتمبر 2019 

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق