تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا : آراء رؤساء أحزاب وفرق برلمانية قبل افتتاح الدورة

استطلعت وكالة الأخبار مساء يوم أمس الأربعاء 4 أيلول 2019 آراء عدد من رؤساء الأحزاب والفرق البرلمانية الداعمة للرئيس محمد ولد الغزواني وذلك عشية افتتاح دورة برلمانية طارئة مخصصة لعرض برنامج الحكومة وقانون الميزانية المعدل.

رئيس حزب عادل النائب البرلماني يحي ولد أحمد الوقف اعتبر في تصريح لوكالة الأخبار على هامش حفل العشاء الذي نظمه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لنواب الأغلبية أن البرنامج الذي ينتظر عرضه على البرلمان غدا الخميس ينتظر أن يركز على المحاور الرئيسية الواردة في البرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد الغزواني.

وأعرب ولد أحمد الوقف في تصريح لوكالة الأخبار عن ثقته في تماسك أحزاب الأغلبية والتزام النواب بقرارات الأحزاب، مضيفا أنه يتوقع أن تتم إجازة البرنامج الحكومي بأزيد من 80% من أصوات النواب.

أما رئيس حزب الكرامة فاعتبر أن البرنامج الحكومي سيأخذ بعين الاعتبار الملفات الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن، مضيفا أن حزبه منسجم مع قرارات الأغلبية وماض في دعمه للرئيس ومقتنع بأن برنامج الحكومة لن يواجه صعوبات داخل قبة البرلمان.

رئيس حزب التحالف الوطني يعقوب ولد امين أوضح في تصريح لوكالة الأخبار أن النواب ستكون أمامهم الفرصة بعد الاستماع لخطاب الوزير الأول بمراجعة البرنامج قبل نقاشه في جلسة علنية قبل التصويت وأن حزبه واثق من حكومة تحظى بثقة الرئيس وتعمل على تطبيق برنامجه لن تواجه صعوبات في البرلمان.

رئيس الفريق البرلماني الخاص بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية النائب محمد يحي ولد الخرشي رأى أن حجم الحضور لدعوة الحزب يعكس حجم التأييد للحكومة داخل البرلمان وأن البرنامج سيعكس تطلعات الشعب وخياراته كما سيأخذ بعين الاعتبار أهم تعهدات الرئيس خلال الحملة الأخيرة.

وشدد ولد الخرشي في تصريحاته لوكالة الأخبار على تماسك فريقه البرلماني ووقوفه خلف حكومة الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

المصدر : الأخبار بتاريخ 5 سبتمبر 2019 

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق