تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا – الوزير الأول: حضور مجلس اللسان العربي يتسق مع تطلعاتنا (فيديو)

قال الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا إن حضور مجلس اللسان العربي في أسرة اتحاد المجامع العربية يتسق مع تطلعات الحكومة إلى تعزيز التواصل العلمي والتعاون في سائر المجالات بين أقطار الأمة.

وأضاف ولد الشيخ سيديا في حفل انطلاق النسخة الأولى من مؤتمر اللغة العربية بإفريقيا، أن تعاون المجلس ومجمع اللغة العربية بالشارقة يصب في بحر العمل المشترك لخدمة هذه اللغة، كما يعكس متانة العلاقات بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب تعبيره.

واعتبر الوزير أنه وبالرغم من مكانة اللغة العربية فإن مستوى الإنتاج العلمي بها لا زال دون المطلوب، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لجعل هذه اللغة تعود كما كانت لغة للعلوم والتقانة والصناعة وأداة للتواصل ولتطوير البحث العلمي ونشر المعلومات حول العالم.

كما أوضح أن احتضان موريتانيا لهذا المؤتمر يأتي ضمن الحرص الرسمي والشعبي على مواصلة الأدوار التاريخية للبلاد، ويتنزل في إطار برنامج الرئيس الانتخابي الذي أكد فيه عزمه على تفعيل كل ما من شأنه صيانة وترسيخ الثوابت الوطنية.

وأكد الوزير الأول أن في صدارة هذه الثوابت الوطنية لغة القرآن حاملة القيم المشتركة بين مختلف مكونات الشعب والعروة الوثقى بين شعبنا وشعوب الأمة بما فيه كثير من شعوب القارة الإفريقية، بحسب تعبيره.

وحضر افتتاح المؤتمر عدد من أعضاء الحكومة، يتقدمهم الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا، إضافة إلى ممثلين عن مجامع وهيئات تعنى باللغة العربية في دول عربية وإفريقية.

المصدر : الأخبار بتاريخ 4 سبتمبر 2019

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق