إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

اتفاقية شراكة بين مجموعتين مغربية وفرنسية لتطوير مشروع بمكون فندقي

افريقيا 2050   خلود الطيب

وقعت مجموعة REALITES الفرنسية لتطوير المجالات الترابية، من خلال فرعها REALITES AFRIQUE، ومجموعة المفضل، اتفاقية شراكة لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات في منطقة الدار البيضاء – أنفا، يشمل مكونات فندقية، مكتبية، وسكنية، ومركز الندوات ومحلات تجارية.
وأوضحت المجموعتين في بلاغ مشترك، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، صباح أمس الأربعاء، أن هذه الشراكة تندرج في إطار طلب عروض أطلقته وكالة التعمير والتنمية أنفا (AUDA) لتطوير مشروع بمكون فندقي ضمن الشطر الأول لمنطقة الدار البيضاء – أنفا.
وأضاف البلاغ نفسه أن REALITES AFRIQUE ومجموعة المفضل جمعوا بين خبراتهما لتعزيز القدرات الفندقية والسكنية عالية الطراز في مدينة الدار البيضاء من خلال تقديم عرض كامل يناسب احتياجات المقاولات النشطاء والمقيمين في منطقة الدار البيضاء – أنفا.
وتعليقا على توقيع هذه الشراكة، قال ياسين المفضل، المدير العام لمجموعة المفضل “تعتبر هذه الشراكة مع REALITES AFRIQUE الفاعل الدولي ذي الصيت الواسع والذي نتقاسم معه قيما مشتركة، استراتيجية بالنسبة لمجموعة المفضل، بما أنها تساهم في تعزيز تموقعنا في فئة الاستخدامات المختلطة وفي قطاع الفندقة. بالإضافة إلى ذلك، تدشن مجموعة المفضل عودتها إلى مدينة الدار البيضاء من خلال توفير إجابة شاملة ومتكاملة لتطوير حي الأعمال الجديد”.
بدوره، قال يوان شوان جوبيرYoann CHOIN-JOUBERT، الرئيس المدير العام ل REALITES: “إن شراكتنا بشركة مغربية ذائعة الصيت، مجموعة المفضل ، هو بمثابة اعتراف بجودة عملنا كما انه يعد فرصة فريدة لتعزيز تجذرنا في المملكة. هذا المشروع المهم في قلب الدارالبيضاء أنفا ، هو دليل حقيقي لما يمكن أن تقدمه المدينة العصرية لساكنتها”.
ويتواجد هذا المشروع على عقار يمتد على 12 ألف متر مربع قلب حي المطار أنفا، بالقرب من القطب المالي للدار البيضاءCasa Finance City، ويحظى بموقع مثالي في شارع مولاي عبد الله ابن الشريف. كما يستفيد من خدمات التراموي ويوفر ربطا ممتازاً بوسط المدينة وشبكة الطرق السريعة، مما يتيح الوصول إلى مطار محمد الخامس الدولي في أقل من 30 دقيقة بالسيارة.
واعتبرت المجموعتين أنه مع بعد بيئي زاخر، مجسد من خلال وجود العديد من المساحات الخضراء، معتبرة أن المشروع جزء من موقع رمزي ستلتقي فيه أمكنة العيش والعمل وتجهيزات القرب، مبرزة أنه في هذه البيئة المعيشية الاستثنائية، يقترح المشروع عرضا متنوعا ومتعدد الاستخدامات:
فندق 5 نجوم
فندق 4 نجوم
مركز ندوات
بنايات سكنية
مبنى للمكاتب
متاجر القرب
هذا ويشار إلى أن مجموعة المفضل تم إنشاءها من قبل رئيسها محمد المفضل منذ أكثر من 35 سنة في الدار البيضاء، وكان واحدا من رواد مفهوم الإقامات الخاصة والشاطئية في أوائل 2000، تم اختار السكن متعدد الفئات في وسط المدينة في 2009.
وفي 2014، خضعت مجموعة المفضل لإعادة التنظيم إلى 4 أقطاب (العقار، الفندقة، البناء وإدارة الأصول) وبدأت استراتيجية التنويع من خلال توقيع شراكة مع مجموعة أكور لتطوير وحدتين فندقيتين في المحمدية (Ibis وNovotel).
وفي 2016، تم توقيع شراكة جديدة مع فاعل اتصالات دولي لتطوير مركز أعمال مساحته 16.000 متر مربع.
وتواصل مجموعة المفضل نموها وتؤكد استراتيجيتها من خلال إطلاق سنة 2018 أول برج إيكولوجي لمدينة زناتة الجديدة، وهو مشروع يتكون من 129 وحدة سكنية مع هندسة معمارية حديثة تستجيب لمتطلبات البناء وخصائص المواد المعتمدة في المدينة البيئية زناتة.
وتتواجد مجموعة المفضل في 9 مدن رئيسية في المملكة، وتحظى بثقة أكثر من 7000 عائلة.
وتركز مجموعة المفضل على قيمها الأساسية المتمثلة في الالتزام والشفافية والجودة وإرضاء الزبناء. يتمثل طموح المجموعة في توجيه تطورها حول مفاهيم مبتكرة وحديثة تتكيف مع انتظارات السوق.

المصدر  بيان اليوم يوم 05 – 09 – 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق