إقتصاديةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

ليبيا: مختصرات التطورات الإقتصادية والإجتماعية ___ حلقة 06-09-2019

افريقيا 2050– ثريا بن محمد

 

  • حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا من استمرار إمدادات الكيروسين إلى شرق البلاد في المناطق الخاضعة لقوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر.ووصفها بعض المسؤولين في القطاع على انها محاولة لمنع قوات حفتر من استخدام الإمدادات في معركتها المستمرة منذ خمسة أشهر للسيطرة على طرابلس ,ويمثل انخفاض امدادات مؤسسة النفط الليبية الى الشرق والتي تعمل مع السلطات المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس، ويتعين عليها أيضا التعاون مع قوات حفتر، والتي يتبين انها تسيطر على حقول نفط كبيرة.

  • في إطار مناقشة ميزانية 2020 عقدت أمس الخميس وزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني الجلسة عدد 8 لمناقشة الميزانية التقديرية لديوان المحاسبة ووزارة الخارجية لعام 2020. وقد كلف ديوان المحاسبة كافة الاطراف الممولة من الخزانة العامة بتقديم تقديراتهم المالية الى الوزارة حسب القوانين والضوابط المهنية.

  • انعقد الاجتماع الثنائي بين المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة ايني الإيطالية و”مليتة للنفط والغاز” والذي انعقد يومي 5-6 سبتمبر 2019 في مقر المؤسسة في الوطنية للنفط بطرابلس، لمناقشة إدارة المشاريع والعمليات الفنية والتقنية، بالإضافة إلى تقنية الاتصالات والمعلومات في مجال المحروقات، والنظر في إمكانية استكمال بعض المشاريع وتطويرها مع الالتزام بتنفيذ المشروعات التي ما زالت تحت التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق