إقتصاديةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

ليبيا: مختصرات التطورات الاقتصادية والاجتماعية … حلقة 12-09-2019

افريقيا 2050

  • بين رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج “أمس الثلاثاء 9 سبتمبر2019، ملف القروض الموجهة الى محفظة ليبيا افريقيا للاستثمار والشركة الوطنية للنقل البحري بعد القيام بالتسوية القانونية لعملية الإقتراض. من اجل النهوض بالقطاعين وتطوير قطاع النقل البحري في الخطوط الداخلية والخطوط الخارجية.

  • صرّح المكتب الإعلامي للمراقبة الاقتصادية البريقة على الانطلاق في توزيع السلع التمويلية عن طريق الجمعيات التابعة لها في توزيع، المواد الغذائية الأساسية مثل ” جمعية الضاوى” “جمعية أجاويد “”جمعية الشطوط “” جمعية محلة العقيلة “”جمعية بشر.

  • قامت الهيئة العامة للكهرباء بالحكومة المؤقتة عن قرب الانتهاء من اشغال بناء الشبكة الكهربائية في المنطقة الشرقية وذلك بتوفير قطع غيار تشغيلية للوحدة الغازية الثالثة بمحطة كهرباء شمال بنغازي.

  • تجاوزت محطات الوقود في مدينة ترهونة ازمة الوقود بداية هذا الأسبوع الأسبوع وذلك بوصول شاحنات كبيرة من المحروقات للمدينة وتمكنت من توزيعها على كل محطات الوقود بالمنطقة بعد معاناة طويلة بدون وقود ورفع المعاناة على المواطنين رغم الشكاوي التي يطلقها المواطنون من عمليا الزيادة في أسعار البنزين بزيادة 100 بالمائة أي بقيمة 30 قرشاً للتر احتكرها سائقو الشاحنات نظراً لججهم بالأخطار وبعد المسافة وخطورة الطريق.

  • عقد مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار اجتماعا يوم 7 -8 سبتمبر 2019 في المملكة المتحدة بدعوى من السفارة البريطانية لدى ليبيا وكذلك بحضور بعثة الأمم المتحدة للدعم ,والاتحاد الأوروبي والسفارة الألمانية في ليبيا والبنك الدولي  وبعض المنظمات الدولية بالإضافة لأصحابالشركاتو رجال الاعمال ويهدف هذا المنتدى من اجل البحث عن استراتيجياجديدة للمؤسسات في تسيير الإدارة و طرق بعث المشاريع و احداث مجالس إدارة للمؤسسات من اجل التخطيط وتنفيذ أهدافهاوامكانية تطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق