تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا : اتحاد أرباب العمل يتهم منظمة بانتحال اسمه

اتهم الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ، يوم أمس الخميس 12 أيلول 2019 ، ” المنظمة الوطنية لأرباب العمل الموريتانيين” ، بانتخال صفته عن طريق الخلط والتدليس ، معتبرا أن هذه المنظمة غير موجودة قانونا.

وقال الناطق الرسمي باسم  الاتحاد الوطني لأرباب العمل في تصريح ل”صحراء ميديا” إن الاتحاد هو الممثل الوحيد لأرباب العمل الموريتانيين وهو الناطق باسمهم أمام السلطات ، و الشركاء الاجتماعيين في قضايا القطاع الخاص، نافيا “وجود منظمة أخري لأرباب العمل”.

وأوضح أن المنظمة المذكورة هي هيئة تم دمجها في الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني في مؤتمره العام الحادي عشر سنة 2008 ،”ولم تعد تتمتع بأي وجود قانوني يخول لها الحديث باسمها فضلا عن الايحاء بالتحدث باسم أرباب العمل “، حسب تعبيره .

وأكد الناطق الرسمي أن هيئات الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين هي وحدها المخولة بالتحدث شرعا باسم أرباب العمل ، والمضامين والتصريحات التي تصدر عن أشخاص أو فاعلين أومنظمي مؤتمرات آخرين لا تلزم إلا أصحابها.

وكانت المنظمة المذكورة قد  طالبت  خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي  بالسماح لرجلي الأعمال المعارضين في الخارج محمد ولد بوعماتو و أحمد بابه ولد اعزيزي بدخول البلاد وعدم مضايقتهما .

المصدر : صحراء ميديا بتاريخ 12 سبتمبر 2019 

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق