المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : قبل أيام من عقد مؤتمرهم…الداخلية تنتصر لبنشماش ضد “تيار المستقبل”

افريقيا 2050   خلود الطيب

وجهت وزارة الداخلية صفعة لأعضاء تيار “نداء المستقبل”، وذلك برفضها منحهم الترخيص من أجل عقد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة. وحسب ما كشفته مصادر مطلعة فإن اللجنة التحضيرية التي يتزعمها سمير كودار كانت قد أعلنت عن تنظيم مؤتمر الحزب أيام 27/28/29 ودخلت في المراحل النهائية للإعداد له، حتى فوجئ أنصار هذا التيار باتصالات هاتفية تردهم من قياديي هذا التيار تخبرهم بتأجيل المؤتمر دون تقديم أسباب هذا التأجيل.

وكان المكتب السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، قد اعتبر، قبل أيام، أن “كل اللقاءات التي تقام باسم اللجنة التحضيرية المزعومة لا شرعية لها، ولا أساس قانوني لأشغالها”.

وطالب المكتبان، في بلاغ لهما، بـ “التصدي لكل المحاولات التي تستهدف سرقة الحزب، وخوض الصراع المشروع في احترام تام للضوابط التنظيمية والقانونية والأخلاقية والسياسية دفاعا عن المشروع الحداثي الديمقراطي ولكل المنتسبين له”.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالرباط أجلت البث في الدعوى التي رفعها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ضد سمير كودار بدعوى عدم قانونية دعوته للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة إلى يوم 18 من الشهر الجاري.

المصدر  الجريدة 24 بتاريخ 13سبتمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق