إقتصاديةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

ليبيا: مختصرات التطورات الاقتصادية والاجتماعية … حلقة 14-09-2019

افريقيا 2050

 

  • انطلقت بداية الأسبوع بالقاهرة فعاليات “المؤتمر المهني الثالث للتحكيم بحضور وفد من مجلس التحكيم والتوفيق التابع لغرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي تحت شعار نحو “منظومة تحكيم عربية موحدة

وقد حضر في المؤتمر أيضا كل من السعودية، لبنان، لتبادل الخبرات والتجارب وتنظيم الندوات والملتقيات ونقل المبادرات والتجارب لكافة المجالات، وقداستدعى مجلس التحكيم والتوفيق التابع لغرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، كافة الدول العربية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الذي سينعقد فيبلدية بنغازي بداية 2020، لدعم دورالقضاء البديل في فض النزاعات والقضايا في ليبيا، وبعث الثقة والمناخ اللازم لعودة الاستثمارات والشركات العربية والعالمية،في ليبيا خاصة بعد انتصار الجيش الوطني الليبي.

  • من المنتظر ان تنظم جمعية الهلال الأحمر الليبي اجتماعا بمقر الشركة في مدينةبنغازي لتتسلم درع وشهادة تقدير بحضور كل من رئيس إدارة الشركة المهندس “محمد ابن شتوان”، وبعض أعضاء ونواب الجمعية ومديري فروع جمعية الهلال الأحمرمن بقية المناطق الليبية

  • التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” يوم الجمعة، في العاصمة التونسية بالمسؤول عن إدارة بلدان المغرب العربي وبممثلين عن البنك الدولي جيسكو هينتشل وكذلك بحضور ممثل البنك الدولي في ليبيا “مايكل شيفر”. وقد جاء هذا اللقاء بعد مباشرة “جيسكو “لمهامه الجديدة. وتناولهذااللقاء مناقشة المشاريع المشتركة مع البنك الدولي وتنظيم لقاءاته الدورية ودعمه لمصرف ليبيا المركزي في تجاوز ازماته.

  • صرح رئيس مجلس إدارة مصرف السراي للتجارة والاستثمار” نعمان البوري “على خطورة أيام العطل وتاثيرها على الاقتصاد وأن التمادي في منح الإجازات يتسبب بخسائر اقتصادية وضياع فرص استثمارية فضلا عن تعطل مصالح وأشغال الكثير من المواطنين. وبين انه في غضون 3 أيام عطلة يفقد ليبيا 1% من إجمالي الناتج العام.وكانت الحكومة المؤقتة قد أعلنت يوم الاثنين 16 سبتمبر2019 عطلة رسمية بمناسبة “ذكرى الشهيد”وأضافت يوم الأحد أيضا كعطلة على أن يستثنى منها موظفو بعض القطاعات العامة التي تستوجب أعمالهم حضورهم وأن يخصم هذا اليوم من رصيد الإجازات السنوية للموظف.وقد بين تقرير ديوان المحاسبة أن إنتاجية الموظف الليبي لا تتعدى ربع ساعة في اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق