التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد : مختصرات الأخبار من 27 أكتوبر إلى 02 نوفمبر2019

افريقيا 2050 — هند عزالدين

+ تزامنا مع انعقاد قمة افريقيا روسيا عقد منتدى التعاون بين روسيا وإفريقيا والذي خصص للخبراء الأفارقة والروس ورؤساء الشركات الاقليمية والدولية حيث ركز المشاركون في المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة والتعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية وقد افتتح المنتدى من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الدوري للاتحاد الافريقي رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بحضور رئيس جمهورية التشاد إدريس ديبي إتنو بجانب نظرائه من ﺭﺅﺳﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻴﺔ.

+ قتل 11 عسكرياً تشادياً على الأقلّ في كمين نصبه لهم مسلّحون من جماعة بوكو حرام الجهادية في بلدة بمنطقة بحيرة تشاد في غرب البلاد الجمعة 22 الكتوبر 2019 ، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وقال مسؤول في السلطة المحلية لوكالة فرانس برس إنّ “الجيش التشادي خسر 11 رجلاً بينهم ثلاثة ضباط  كما أصيب ستة عسكريين آخرين بجروح”.

وأضاف أنّه في صفوف المهاجمين “قتل 26 عنصراً من بوكو حرام” خلال تصدّي الجيش لهم

+ تم اختطاف ثلاثة عملاء من وزارة الصحة التشادية يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر من قبل غرباء بين طريق نجوبوا وتشوكوتاليا ، وهما منطقتان في منطقة بحيرة تشاد. كانوا عائدين من جولة عندما تم اعتراضهم من قبل الخاطفين الذين مجهولي الهوية.

وقد تم العثور على السيارة 4 × 4 التي تحمل هؤلاء الرجال الثلاثة مهجورة في قسم نجوبوا تشوكتاليا.

وكشف التقارير الأولية أن المدير الطبي لمقاطعة باجا سولا ، وهو ممرض وسائق ، قد جُرح في قوارب بالقرب من بحيرة تشاد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق