إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : المستثمر عبد الحميد احسيسن يروج للمؤهلات السياحية لشمال المغرب باسبانيا

افريقيا 2050  : خلود الطيب

استغل الوفد الرسمي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لحظة تواجده بمالغا الاسبانية، أواخر الشهر المنصرم، للترويج للمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها منطقة شمال المغرب، لاسيما إقليمي شفشاون والحسيمة.

بحيث طرح عبد الحميد احسيسن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطبنجة تطوان الحسيمة، على المسؤولين الاسبان، المشكلين من رئيس بعثة السياحة بمالغا، والمؤسسة العمومية للتخطيط السياحي بمنطقة كوستاديل سول، ومستثمرين ومهنيين في القطاع بحنوب اسبانيا، اقتراحات مهمة، من شانها تطوير القطاع السياحي بمنطقة شمال المغرب المتوفرة على مؤهلات طبيعية مهمة، وبنية تحتية في المستوى، سواء من الفنادق المصنفة ودور الضيافة، مع حسن الاستقبال، المعروف به ساكنة الشمال.
فقد أكد عبد الحميد احسيسن، على وجوب الاهتمام بالسياحة الجبلية والقروية بالجهة، خاصة بإقليمي شفشاون، المشتهر بشلالات اقشور المتميزة بمياهها الزرقاء والحسيمة، المعروفة بطبيعتها الخلابة، وشواطئها الساحرة، ككيمادو، ثم موقع المزمة الاثري، ومنتزه الحسيمة الوطني، دون إغفال قلعتي اريبعاء تاوريرت وطوريس.
بحيث رحب المسؤولين الاسبان بالفكرة، إذ بتفعيلها على ارض الواقع مستقبلا، سيخلق فرص شغل إضافية لشباب منطقة شمال المغرب، وبالتالي سيتم التصدي للهجرة الشرعية وغير الشرعية إلى الضفة الأخرى.
دون إغفال عبد الحميد احسيسن لمسالة استفادة جهة طنجة تطوان الحسيمة، من تجربة اسبانيا في مجال السياحة الداخلية، بحكم استقبال الجارة الشمالية للمغرب سنويا حوالي مليون مليون سائح.

المصدر : تطوان بلوس بتاريخ 03 نوفمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق