تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • عقد وزير الخارجية الموريتانية ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” لقاء مع السفير المغربي في نواكشوط ” حميد شبار” , ويأتي الاجتماع عقب شكوى ملاك الشاحنات الموريتانية من مضايقة الجمارك المغربية لهم في المعبر بين البلدين، ومنعهم من الدخول إلى المغرب.

  • رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ ” محمد الحافظ النحوي” : إن موريتانيا تساند كل القضايا الكبري لدولة الإمارات العربية المتحدة، رسميا وشعبيا.

  • شهد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مشادات قوية بين رئيس اللجنة المكلفة بمؤتمرالحزب “بيجل ولد هميد ” والقيادي في الحزب ” الخليل ولد الطيب ” بعد مطالبة الأخير بإيضاح «مرجعية الحزب» للمنتسبين.

  • تراجعت الحكومة الموريتانية عن قرار تحديد سن دخول الجامعة لطلاب الباكلوريا فوق سن ال25 سنة ، خلال اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بالنظر في وضعية المنظومة التربوية في موريتانيا وباتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق عملية إصلاح قطاع التعليم .

  • اجتمع وزير الدفاع ” حننه ولد سيدي” مع السفيرين الباكستاني والسعودي المعتمدين في نواكشوط على التوالي ” عطا مومن شاهد” و”هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري” ,وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين موريتانيا وكل من السعودية وباكستان وسبل تفعليها خصوصا في الجوانب العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق