إجتماعيةالمغربتقاريرجنوب إفريقياشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

خدمات قنصلية جديدة بسفارة المغرب بجنوب إفريقيا

افريقيا 2050 : خلود الطيب

أشهر فقط بعد تعيينه سفيرا للمغرب بجنوب إفريقيا، شرع يوسف العمراني في العمل على تحديث الخدمات القنصلية للسفارة.

ويهدف هذا التحديث إلى تحسين خدمات القنصلية المقدمة لأفراد الجالية المغربية، وكذلك للسياح ومواطني جنوب إفريقيا والبلدان المجاورة لها الراغبين في زيارة المغرب، حيث أشرف العمراني على تدشين هذا المرفق الجديد ببريتوريا تزامنا مع عيد الاستقلال.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السفير المغربي إن تعزيز وتحديث الخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة يندرج ضمن الجهود الرامية إلى توفير أفضل ظروف الاستقبال لفائدة أفراد الجالية المغربية وغيرهم من الراغبين في الحصول على خدمات قنصلية.

وأضاف العمراني خلال حفل الاستقبال الذي شهد حضور العديد من أفراد الجالية المغربية، من ضمنهم أفراد من الطائفة اليهودية المغربية المقيمة بجنوب إفريقيا، إلى جانب أطر وطلاب مغاربة، أن تجديد الخدمات القنصلية يندرج أيضا في إطار تقريب السفارة من المواطنين المغاربة المتواجدين بجنوب إفريقيا، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز في هذا السياق، الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به هذه الجالية للتعريف بالمغرب في بلاد قوس قزح، مشيرا إلى أن سفارة المغرب أصدرت خلال هذه السنة أزيد من ثمانية آلاف تأشيرة لفائدة المواطنين الجنوب إفريقيين الراغبين في زيارة المغرب.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق