المغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقياعلمية

المغرب : “+LesECO” ثورة رقمية جديدة في عالم الصحافة الورقية

افريقيا 2050 : خلود الطيب

أطلقت مجموعة أوريزون بريس امس الخميس، ثورة جديدة في عالم الصحافة الورقية تتمثل في رقمنة جريدة Les Inspirations ECO.

وتزامن إعلان إطلاق هذا المشروع، مع احتفال المجموعة بالذكرى العاشرة لتأسيسها، حيث يروم هذا المشروع لإحداث طريقة جديدة في قراءة الجريدة تعتمد على الرقمنة.

وسيتم غدا إطلاق +LesECO وهو عبارة عن تطبيق رقمي متوفر على جميع الأجهزة الذكية، من أجل تتبع مواد وأخبار يومية ليزيكو بشكل رقمي لأول مرة بالمغرب بعد عمل داخلي دام سنتين قبل إطلاقه، حيث سيتمكن القارئ من الوصول للجريدة بشكل سريع و متطور وفي أي مكان وحتى بدون وجود إتصال مع الأنترنيت، مع إمكانية قراءة المقالات بالصوت، وقراءة فيديوهات ووصلات إشهارية انطلاقا من هذه النسخة الرقمية.

وفي هذا الصدد أوضح سمير شوقي الرئيس المدير العام للمجموعة، أن هذا المشروع مهم وسيمكن من وصول الجريدة إلى عدد أكبر من القراء مع معرفة دقيقة لهذه الفئة حتى يتم تكييف المحتوى مع انتظاراتهم ورغباتهم، مؤكدا في الندوة الصحافية التي عقدت هذا المساء بالدار البيضاء، أن التحول الرقمي في عالم الصحافة أصبح ضرورة حتمية يجب التعاطي معها في إطار نموذج اقتصادي جديد للمقاولة الصحفية.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوريزون بريس بدأت سنة 2009 بجريدة ليزيكو ثم Les Inspirations ECO قبل أن يتم إطلاق عدد من المنابر الإعلامية مثل Leseco.ma ثم أوريزون تيفي.

المصدر : اوريزون تيفي بتاريخ 21 نوفمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق