المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • نفى المغرب رفضه عقد لقاء مع وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، لمناقشة موضوع طالبي اللجوء المغاربة المتواجدين فوق تراب مملكة الاراضي المنخفضة.                                               

 

  • أمام ارتفاع حجم الدين العمومي للخزينة، والذي بلغ عند متم السنة الماضية، “722.7 مليار درهم …الباطرونا” تحذر العثماني من خطر المديونية وتصف توقعات الحكومة للنمو ب”المخجلة”.                                                           

 

  • بعد غياب نواب الغرفة الأولى للبرلمان عن مناقشة “مشروع قانون المالية لسنة 2020” بمجلس النواب، صاحبت هذه الظاهرة المشروع في مسطرة المصادقة داخل الغرفة الثانية للبرلمان.                                                   

 

  • زار مفوض قضائي مطلع الأسبوع الجاري، المقر الرئيسي لحزب الاتحاد الدستوري بالبيضاء من أجل تفعيل مسطرة الحجز على ممتلكاته، من كراس وطابعات وهواتف وحواسيب.                                                                     

 

  • بعد الضجة الكبيرة التي أثارها استقبال إسلاميي موريتانيا المنضوون تحت لواء حزب التجمع الوطني للإصلاح “تواصل”، للقيادي في جبهة “البوليساريو” الانفصالية، خرجت قيادة الحزب لترد على الانتقادات التي وجهت لها من طرف إخوانهم في حزب العدالة والتنمية المغربي.                                                                                     

 

  • سيعقد إجتماع لقيادة حزب الاتحاد بجهة سوس ماسة، سيتداول خلاله مستجدات السياحة السياسية، وعن تموقع الحزب بها خصوصا مشاركته في حكومة العثماني ” المعدلة”.                                                             

 

  • خلال اللقاء التواصلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة سيدي إفني والذي حضره 8000 عضو من الحزب بالجهة، لم يفوت رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للحزب الفرصة للرد على عزيز الرباح بخصوص حديثه عن وضعية القنيطرة في ظل الإستثمارات الصناعية التي تحتضنها المدينة.                                             

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق