تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا… قيادات نسائية في UPR: المرجعية الحصرية للحزب هي مشروع غزواني

أعلنت قيادات نسائية في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تمسكها الشديد بالحزب “كمنصة عمل سياسي وبوتقة عمل حزب ينصهر فيها الجميع”، مؤكدة إيمانها الراسخ “بضرورة حصرية مرجعية الحزب على المشروع المجتمعي والنظرة الثاقبة لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وعبرت القيادات النسائية في بيان تلقت الأخبار نسخة منه عن شعورهن بالفخر الكبير لما تحقق للمرأة الموريتانية من تقدم ومشاركة فاعلة خلال العشرية المنتهية وما كان لها من تمكين وولوج لأدوار قيادية هامة، مؤكدات دعمهن ومؤازرتهن التامة لجهود الإصلاح وآفاق الانفتاح الملموسة والتي بدأت بوادرها الأولى تعطي المشهد السياسي ما يحتاجه من إجماع ونبرة تصالح.

وأكدت القيادات النسائية أن هذا الموقف جاء وعيا منهن بضرورة اتخاذ موقف واضح وصريح في خضم التطورات السياسية التي تشهدها الساحة، وإيمانا منهن بالمسؤولية الملقاة على عواتقهن، فضلا عن تطلعهن الدائم لخلق بيئة سياسية ملائمة لمزيد التقدم والنماء والمشاركة الفعالة لمختلف مكونات المجتمع.

ووقعت البيان مستشارة رئيس الحزب وعضو اللجنة الوطنية للنساء الكحلة بنت اكجيل، ومستشارة رئيس الحزب مكلفة بالنوع عضو اللجنة الوطنية للنساء خدي بنت دده ولد حمادي، وعضو اللجنة الوطنية للنساء منه بنت سيد المختار ولد النهاه.

المصدر : الأخبار بتاريخ 24 نوفمبر 2019

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق