تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 24 و 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • عبر رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) ” كاب ولد اعليوه ” عن رفضه لـ”أي استفزاز سياسي يشغل المواطنين في هذه الظرفية عن متابعة مسيرة الإصلاح القائمة” كما أكد دعمه للرئيس الموريتاني” محمد ولد الغزواني”.

  • بلغ الرئيس “محمد ولد الغزواني” لجنة من كبار المسؤولين اجتمع بها بأنه هو مرجعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، مشددا في الوقت ذاته على أنه لن يقبل توجيه أي إساءة أو تصرف غير مناسب للرئيس السابق “محمد ولد عبد العزيز”.

  • أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” أنه “يحترم للجميع حقه في اتخاذ الموقف الذي يراه مناسبا والتعبير عنه بالطريقة التي يراها مناسبة، مشددا في الوقت ذاته على أنه لا يقبل لأي جهة أن تحدد له مواقفه ولا طرق التعبير عنها.

  • أكد نواب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن الرئيس” محمد ولد الغزواني” وبرنامجه الانتخابي هما “المرجعية الحصرية” لحزبهم”، مؤكدين تمسكهم التام بحزب الاتحاد كداعم أساسي لفخامة للرئيس “ولد الغزواني”.

  • حذر النائب البرلماني” بيرام ولد أعبيدي” ممن أسماهم ب”شياطين الإنس” قائلا إنهم يهمسون في أذن الرئيس” محمد ولد الغزواني” بعدم تشريع حزب له ومنظمة معتبرا أن الدمقراطية و الشرعية والشعبية والسلمية في صفه وتمنحه الحق في الحصول على حزب ومنظمة حسب قوله.

  • أعلنت قيادات نسائية في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تمسكها الشديد بالحزب “كمنصة عمل سياسي وبوتقة عمل حزب ينصهر فيها الجميع”، مؤكدة إيمانها الراسخ “بضرورة حصرية مرجعية الحزب على المشروع المجتمعي والنظرة الثاقبة لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد” محمد ولد الشيخ الغزواني””.

  • وصف رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” سيدنا عالي ولد محمد خونه” ما حدث في الحزب خلال الأيام الماضية بأنه “مشكلة عابرة”، مؤكدا أنها “ستحل عاجلا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق