تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيامصرموريتانيا

موريتانيا : وزير الشؤون الخارجية يشارك في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد السيخ أحمد يوم أمس الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة في الدورة الغير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي التأم بطلب من دولة فلسطين وبحضور الامين العام لجامعة الدول العربية لبحث القرار الامريكي القاضي باعتبار الاستيطان الاسرائيلي لايخالف القانون الدولي.

واكد السيد الوزير في كلمة له خلال هذا الاجتماع أن القضية الفلسطينية تأخذ مكانة خاصة في أولويات السياسة الخارجية لبلادنا ، وأن الحكومة الموريتانية عبرت عن إدانتها التامة لأي قرار أحادي من شأنه المساس بمسار السلام المتفق عليه ، مشيرا إلى ضرورة الخروج بموقف أكثر تأثيرا لمواجهة تداعيات الموقف الأمريكي الجديد.

ودعا إلى التمسك بمبادرات السلام العربية والدولية الرامية إلى إنهاء احتلال الاراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد مداولات المجلس، أصدر وزراء الخارجية العرب قرارا يحذر من أن النهج الذي تتبعه الإدارة الأمريكية خطير ويتنافى مع القانون الدولي ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة ، كما أشار القرار إلى اعتبار الخطوة الأمريكية باطلة ولاغية وليس لها أثر قانوني.

وشارك في هذا الاجتماع إلى جانب السيد الوزير وفد ضم سفيرنا في القاهرة ومندوبنا الدائم لدى الجامعة العربية سعادة السيد ودادي ولد سيدي هيبة ومدير العالم العربي والمنطمات الاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون سعادة السيد سيدي محمد ولد محمد عبد الله.

المصدر : الوكالة الموريتانية للأنباء بتاريخ 25 نوفمبر 2019

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق