المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019

افريقيا 2050  : خلود الطيب

  • شدد الملك محمد السادس، على ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى صلب الأولويات الدولية، مؤكدا الملك أن حل الدولتين يبقى الأساس لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.                                                                                                                                         

 

  • كشف مصدر مطلع أن جهات رسمية أعدت مجموعة من التقارير حول الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة، وطبيعة التشكيلة الحكومية التي ستنتج عنها.و ذكر المصدر أن جمل التقارير المذكورة أشارت إلى أن حزب “العدالة والتنمية” من المرجح أن يتصدر الانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة.                                                         

 

  • بمناسبة التوقيع على اتفاقيات الشراكة مع عدد من الجمعيات تشتغل في مجالي محاربة تشغيل الأطفال وحماية حقوق المرأة في العمل يوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، أكد رئيس الحكومة أن دور المجتمع المدني يبقى محوريا لأنه يسهم في مكافحة مثل هذه الظواهر في العمق، وعلى أرض الواقع، بحكم قرب الجمعيات من مختلف فئات المجتمع.                                                                                                                                           

 

  • أفاد مصدر قيادي من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار أن عددا من قيادات التجمع من بينها الوزير السابق محمد أوجار،  غاضبة من عزيز أخنوش بسبب ما وصفه ب “إخلاء الحكومة من التجمعيين الأصليين”.                               

 

  • وجه المستشار البرلماني، الطيب البقالي، عن الفريق الحركي، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني

    وجاء في سؤال البقالي ” إن السفارة الهولندية بالرباط في أواخر سنة 2015 اتخذت قرارا بفتح وكالة لها لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الناظور ..لكن تفاجئنا خلال الأسبوع الماضي بنبأ متعلق بقرب إغلاق هذه الوكالة المتخصصة في تلقي طلبات التأشيرات الهولندية، ونقل مقرها نحو مدينة طنجة.                                                 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق