المغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب :”البيجيدي” مستمر على رأس الحكومة المقبلة ومن المرتقب أن يتصدر الانتخابات التشريعية القادمة

افريقيا 2050  : خلود الطيب

كشف مصدر مطلع لموقع “أخبارنا المغربية”، أن جهات وصفها بالرسمية أعدت مجموعة من التقارير حول الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة، وطبيعة التشكيلة الحكومية التي ستنتج عنها.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن مجمل التقارير المذكورة أشارت إلى أن حزب “العدالة والتنمية” من المرجح أن يتصدر الانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة.

ومن المرتقب أن يرأس حزب “المصباح”، الحكومة المقبلة حسب ما جاء على لسان مصدر الموقع نقلا عن التقارير التي أشار إليها.

فيما استبعد المصدر في حديثه مع الجريدة الإلكترونية، فرضية تصدر حزب “الأحرار” للمشهد السياسي المغربي في الفترة الانتخابية المقبلة، ورفض بشكل قطعي الخوض في التفاصيل.

بالمقابل، لم يستبعد المتحدث فرضية تحالف حزب “العدالة والتنمية” الحاكم مع حزب “الأصالة والمعاصرة” المعارض، بعد الانتخابات التشريعية المقبلة ليشكلان سويا نواة الحكومة القادمة، على حد تعبيره.

للإشارة، فمجموعة من التقارير الإعلامية والتحاليل دأبت في الآونة الأخيرة، على تقديم حزب “أخنوش” كقائد جديد للتحالف الحكومي بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما صبت تحاليل وتقارير إعلامية أخرى، في اتجاه حزب “الإستقلال” باعتباره البديل الذي يستعد للإطاحة بإخوان “سعد الدين العثماني” من على رأس الحكومة القادمة التي ستنتج عن الانتخابات التشريعية المنتظرة.

المصدر : أخبارنا بتاريخ 29 نوفمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق