المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • كشف بلاغ للرئاسة الحكومة الإسبانية أن بيدرو سانتشيز اجتمع، يوم أول أمس الأربعاء بمدريد، مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث تطرق لعدة مواضيع من قبيل الهجرة، والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، والاتفاقيات الحديثة الموقعة بين البلدين.                                                           

 

  • اهتز حزب العدالة والتنمية، خلال الساعات الأخيرة الماضية، على وقع قرتر استقالة مكتب فرع الحزب بألمانيا من المسؤولية التنظيمية واستقالة بعض أعضائه من الحزب ككل.                                                                       

 

  • حضر رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، لأشغال الدورة الحادية عشر للجامعة الشعبية المنظمة تحت شعار “الحقوق والحريات بين الفرد والمجتمع” اليوم السبت بمدينة سلا.حيث أكيد على ضرورة العمل بشكل مشترك بين كافة الأحزاب السياسية من أجل عمل سياسي يتمتع بالمصداقية ويقنع المواطنات والمواطنين أن النخبة السياسية يمكنها أن تقوم بعمل يفيد البلد.                               

     

  • كذب أنس الحيوني، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ورئيس فرع الحزب بألمانيا السابق، ما جاء في توضيح محمد نجيب بوليف، الوزير السابق ورئيس لجنة مغاربة العالم داخل “البيجيدي”، والذي صرح للموقع الرسمي لحزبه أن “فرع الحزب بألمانيا كان يعاني من بعض المشاكل الداخلية منذ ثلاث أو أربع سنوات، تجسدت في تراجع الأداء والعمل، وعدم القدرة على الانتشار والهيكلة”.                                                                         

 

  • عبر المغرب عن استعداده لتطوير جميع أوجه التعاون الثنائي مع هنغاريا في كل المجالات، لاسيما ما يتعلق منها بالشأن الثقافي والرياضي والأنشطة الشبابية ومجال الاتصال.                                                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق