تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا…ولد هميد: غزواني هو من طلب مني دعم المأمورية الثالثة لعزيز (فيديو)

قال نائب رئيس اللجنة المؤقتة لحزب الاتحاد من أجل بيجل ولد هميد إن الرئيس محمد ولد الغزواني هو طلب منه إبان مبادرة النواب لدعم المأمورية الثالثة أن يوقع من النواب للحصول على العدد المطلوب.

وقال ولد هميد خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم إن ولد الغزواني اتصل عليه للقائه، حيث عاد إليه بعد أن كان قريبا من كرمسين، واجتمع معه في مكتبه بحضور جنرالين، رفض ولد هميد تسميتها، حيث طلب منه التوقيع على المبادرة، وهو رفضته بشكل قاطع.

وأكد ولد هميد أنه كما رفض القفز على الدستور فإنه يرفض تجاوز القانون، مذكرا بأن مؤتمر الحزب هو السلطة العليا له، وهو صاحب القرار النهائي.

وجدد ولد هميد التأكيد على أن الأشخاص لا يمكن أن يكونوا مرجعية في الأحزاب الديمقراطية، وإنما المرجعية للمبادئ والقوانين.

ودافع ولد هميد عن شرعية اللجنة التي تتولى تسيير الحزب، مؤكدا أن رئيسها وأمينها العام لا يمكن تغييرهم إلا في المؤتمر العام لأنه هو أعلى هيئة في الحزب.

وقال ولد هميد إن اللجنة كلفت بعد اختيارها بأمرين هما، دعم المرشح ولد الغزواني، والتحضير لاستئناف المؤتمر وإنجاحه، وضمان انسابية عمل الحزب.

وعقد رئيس اللجنة سيدنا عالي ولد محمد خونه، ونائبه بيجل ولد هييد، وعضوها افالي انغيسالي مساء اليوم مؤتمرا صحفيا للتعليق على التطورات الأخيرة التي عرفها خلال الأيام الأخيرة.

المصدر : الأخبار بتاريخ 29 نوفمبر 2019

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق