تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 4 ديسمبر/ كانون الأول 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • الرئيس الموريتاني “محمد ولد الغزواني ” : إنه لا “يخفي وجود اختلاف على مستوى الرؤى والتقديرات” بينه وبين الرئيس السابق” محمد ولد عبد العزيز” مضيفا أن “البيئة السياسية هي التي أعطت لذلك أكثر مما يستحق”.

  • استضافت العاصمة الموريتانية “نواكشوط ” الاجتماع التحضيري الأخير للتمرين العسكري فلينتلوك 2020، وشارك فيه خبراء من 34 دولة.

  • استقبل وزير الدفاع” حننا ولد سيدي ولد حننا” السفير الفرنسي في موريتانيا” روبرت موليي” ,و قد تناول اللقاء مختلف أوجه التعاون بين موريتانيا وفرنسا، وخاصة العلاقات الثنائية في مجال الدفاع والأمن وسبل تعزيرها في المستقبل.

  • عقد الرئيس الموريتاني” محمد ولد الغزواني” اجتماعا مع نائب رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية النائب البرلماني” بيجل ولد هميد” , ويأتي اللقاء في ظل التطورات التي تعرفها لجنة تسيير الحزب، والتي أدت لتكليف وزير البترول والطاقة والمعادن بتنسيق عمل لجنة تسيير الحزب، خلفا لرئيسها “سيدنا عالي ولد محمد خونه”.

  • قدم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان سيدي” محمد ولد الغابر”اعتذار الحكومة للنواب، بعد  منع بعضهم  من حضور حفل وضع الحجر الأساس لمبنى البرلمان الجديد، بعد أن تلقوا دعوة رسمية من طرف رئيس البرلمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق