إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : البام يسائل وزيرة الإسكان عن إجراءاتها لإنصاف ضحايا “باب دارنا”

وجهت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن التدابير والإجراءات المزمع اتخاذها لإنصاف ضحايا المجموعة العقارية “باب دارنا” وضمان استرجاع أموالهم.

وأوضحت عزاوي، في السؤال الذي اطلعت “العمقط على نسخة منه، أن “مواطنين مغاربة، من داخل وخارج أرض الوطن، وجدو أنفسهم ضحية لعملية نصب واحتيال من طرف المجموعة العقارية حيث تم الاستيلاء على أموال تسبيقاتهم التي تجاوزت 40 مليار سنتيم.” وأضافت المتحدثة، أن المتضررين سبق أن صرحوا بأنهم “لم يشكوا ولو للحظة في الأمر، خاصة وأن مسؤولي الشركة عمدوا إلى توقيع عقود مع الضحايا، والتصديق عليها في مقاطعة بمدينة الدار البيضاء، ومن ثم تحرير عقد ثان أمام موثق الشركة، إضافة إلى أن شركة “باب دارنا” كانت تبث وصلاتها الاشهارية عبر القنوات التلفزيونية الرسمية، والتي يظهر فيها بعض الممثلين والفنانين المغاربة، وهو ما لم يدع مجالا للشك في مصداقية الشركة”.

وتم توقيف صاحب المجموعة العقارية “باب دارنا”،  خلال نونبر الماضي، بعد الشروع في التحقيق في عمليات نصب تعرض لها عدد من المواطنين من لدن المجموعة التي كانت تعمد إلى تسويق مشاريع وهمية بأسعار مغرية. وبلغ مجموع الأموال التي تسلمها  أصحاب المجموعة من الضحايا الذين لا يعرف إلى حدود الساعة عددهم الحقيقي، خلال السنوات الأربع الماضية ما يفوق 40 مليارا. وقرر وكيل الملك بابتدائية الدار البيضاء متابعة رئيس شركة “باب دارنا”، في حالة اعتقال بعدما وجهت إليه تهم النصب والاحتيال وارتكاب جرائم مالية.

المصدر  : العمق المغربي بتاريخ 04 ديسمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق