المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : تيار المستقبل يستعد لعقد مؤتمر «البام»

عقب صدور قرار محكمة الإستئناف صباح أمس الأربعاء، والقاضي ببطلان إلغاء رئاسة سمير كودار للجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، ستشرع هذه الأخيرة في مواصلة عملها للاعداد لمؤتمر البام.

وحسب ما كشف عنه مصدر من داخل اللجنة لـ”أوريزون تيفي” أن إجتماعا سيعقد بحر الأسبوع المقبل، لتدارس الخطوات المقبلة للجنة، لاسيما وأنها أنهت الإعداد لجميع الأوراق التحضيرية نهاية غشت المنصرم، وأن الصراع أمام القضاء حال دون استمرار عملها، وفضلت التوقف إلى حين صدور قرار المحكمة والذي جاء لصالح كودار في الدعوى التي رفعها حكيم بنشماش.

ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الوطني للبام منتصف يناير المقبل حسب ذات المصدر، والذي أضاف أنه يجب الذهاب في صف واحد دون التفرقة لهذا المؤتمر الذي سيفرز عن قيادة جديدة لحزب الجرار.

بالمقابل، لم يخرج لحدود الساعة، مناصري بنشماش بأي موقف من قرار المحكمة الإبتدائية، في الوقت الذي أوضح أحد مقربي بنشماش في إتصال هاتفي مع “أوريزون تيفي” أن القرار لم يتخد بعد، مشيراً أنه سيكون هناك تفويض للمكتب السياسي لمعرفة هل سيتم اللجوء لمرحلة النقض أم لا.

هذا وحسب التشريع الوطني الجاري به العمل، فإن اللجوء للنقض يكون عند وجود عيوب في الشكل فقط وليس المضمون، الشيء الذي لن يرجح كفة تيار “الشرعية” لربح الدعوى من جديد أو تأخير موعد المؤتمر.

المصدر : اوريزون تيفي بتاريخ 05 ديسمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق