المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : وزير الخارجية الأمريكي يحل بالرباط للقاء بُوريطة وملفات التعاون الأمني والإقتصادي على طاولة المُباحثات

حل وزير الخارجية الأمريكي ‘مايك بومبيو’ قبل قليل، اليوم الخميس بمطار الرباط سلا، بالعاصمة المغربية الرباط، في زيارة عمل قادماً من لشبونة.

و علم منبر Rue20.Com أن پومبيو سيلتقي وزير الخارجية والتعاون الافريقي و مغاربة العالم ‘ناصر بوريطة’ بعد زوال اليوم بمقر الوزارة بالرباط، حيث سيجري معه مباحثات حول ملفات مشتركة تهم التعاون الأمني و العسكري و الاقتصادي.

وكان في استقبال مايك بومبيو لدى وصوله إلى مطار الرباط- سلا، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ،ناصر بوريطة، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط ديفيد غرين.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الأمريكي مباحثات مع العديد من المسؤولين المغاربة.

ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن بومبيو سيستعرض خلال هذه الزيارة “الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية” بين واشنطن والرباط.

وكان بومبيو قد وصف المغرب، عشية هذه الزيارة، ب”أحد أقوى شركاء” الولايات المتحدة في المنطقة، مبرزا تطلعه “إلى استعراض الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين بلدينا ومناقشة مجالات التعاون المستقبلية”.

كما سيتباحث الجانبين، سبل تطوير بنود اتفاق التبادل الحر بين البلدين، الموقع عام 2006، فضلاً عن بحث علاقات التعاون السياسي والثقافي، بين الرباط وواشنطن.

المصدر : الزنفة 20 بتاريخ 05 ديسمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق