المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 10 ديسمبر / كانون الأول 2019

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • سيحل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء، 10 دجنبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الظهر، بمجلس المستشارين، لمناقشة السياسة العامة للحكومة في مجال حقوق الإنسان، التحديات والآفاق، وكذا سياسة الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.                                                                   

 

  • بمناسبة مصادفة اليوم 10 دجنبر لليوم العالمي لحقوق الإنسان، يسائل فريق الأصالة والمعاصرة، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول سياسة الحكومة في مجال حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء في جلسة عمومية بمجلس المستشارين تخصص لتقديم أجوبة رئيس الحكومة حول الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، طبقا لمقتضيات الفصل 100 من دستور 2011.                                                                                                               

 

  • دعى منتدى الزهراء للمرأة المغربية، الذي ترأسه عضوة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عزيزة البقالي،  الجماعات الترابية إلى التنزيل الكامل للقوانين التنظيمية المؤطرة لعمل الهيئات الاستشارية، وتمكين الجمعيات من أداء أدوارها الدستورية في إطار الديمقراطية التشاركية والمشاركة المواطنة.               

 

  • استعرض وزير العدل، محمد بنعبد القادر، امس الاثنين، خلال أشغال المنتدى العالمي للمحامين، الذي تستضيفه مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، الإصلاحات الواسعة التي شهدتها منظومة القضاء بالمغرب في مختلف المجالات.                                                                                                           

 

  • قال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم  ان “هناك علاقة وطيدة بين الشعبين المغربي والجزائري”. وأشار في تصريحات خص بها وكالة “سبوتنيك” الروسية إلى “أهمية دراسة المشاكل المعروفة في المغرب، بما فيها قضية الصحراء الغربية”، مشددًا على “أهمية الحل السياسي والحوار البناء.                                                           

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق